موريتانيا تعزز دورها الإفريقي من خلال تعزيز التعاون الثنائي مع تونس وموريشيوس وجزر القمر


 في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الدور الإقليمي لموريتانيا على الساحة الإفريقية، يسعى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى توسيع نطاق التعاون الثنائي مع دول أفريقية أخرى. وقد عقد الغزواني لقاءات منفصلة على هامش القمة الكورية الإفريقية مع عدد من القادة والمسؤولين الأفارقة، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ودفع عجلة التعاون المشترك.


### لقاء مع رئيس الحكومة التونسية


التقى الرئيس الموريتاني مع رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. تناول اللقاء عدة محاور من بينها التعاون الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. تسعى موريتانيا من خلال هذا اللقاء إلى تعزيز علاقاتها مع تونس في مجالات مختلفة، مما يساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.


### اجتماع مع رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية


في لقاء آخر، اجتمع الرئيس الغزواني مع رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أكينومي أديسينا. تناولت المحادثات المشاريع التنموية التي يمولها البنك في موريتانيا، وإمكانية توسيع نطاق هذه المشاريع لتشمل قطاعات جديدة مثل التعليم والصحة والبنية التحتية. يهدف هذا الاجتماع إلى تعزيز الدعم المالي والتقني الذي يقدمه البنك لموريتانيا، مما يساعد في تحقيق الأهداف التنموية للبلاد.


### مباحثات مع رئيس موريشيوس


كما أجرى الرئيس الموريتاني لقاءً مع رئيس موريشيوس بريثفيراجسينج روبون، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والسياحة والصيد البحري. تسعى موريتانيا من خلال هذا اللقاء إلى الاستفادة من خبرات موريشيوس في هذه المجالات، مما يساهم في تحقيق تنمية مستدامة.


### لقاء مع رئيس جزر القمر


اختتم الرئيس الغزواني لقاءاته بلقاء مع رئيس جزر القمر غزالي عثماني. بحث الطرفان أوجه التعاون المشترك في مجالات التعليم والثقافة والصحة، بالإضافة إلى التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية. تسعى موريتانيا من خلال هذا اللقاء إلى تعزيز علاقاتها مع جزر القمر، مما يسهم في تعزيز التضامن والتعاون بين الدول الإفريقية.


### الخلاصة


تأتي هذه اللقاءات في إطار مساعي الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز دور موريتانيا على الساحة الإفريقية. من خلال هذه اللقاءات، تسعى موريتانيا إلى توسيع نطاق تعاونها مع دول إفريقية أخرى في مختلف المجالات، مما يساهم في تحقيق تنمية شاملة ومستدام

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

"President Mohamed Ould Ghazouani: Leading Mauritania Towards Progress and Unity"

Enhancing Collaboration with Regional and International Partners:

Mise en Cause du Système Judiciaire Français Suite au Mandat d'Arrêt Contre Bachar al-Assad